شباب العرب

عزيزنا الزائر دعنا نتشرف بانضمامك الينا عن طريق ايقونة التسجيل اعلى الصفحة اما اذا كنت مسجل مسبقا فاضغط على ايقونة الدخول لتشارك بالمنتدى.

ملتقى شباب العرب


    قطر رسميا فى مجموعه اصدقاء الرياضه

    شاطر
    avatar
    ميرو العرب
    مشرف قسم الرياضة
    مشرف قسم الرياضة

    عدد المساهمات : 38
    تاريخ التسجيل : 31/03/2009

    قطر رسميا فى مجموعه اصدقاء الرياضه

    مُساهمة من طرف ميرو العرب في الثلاثاء مارس 31, 2009 8:45 am

    انضمت قطر إلى مجموعة الدول الصديقة للرياضة من أجل التنمية والسلام التابعة للأمم المتحدة اعتبارا من الشهر الجاري.

    وتم إنشاء مجموعة الدول الأصدقاء التابعة للأمم المتحدة ، والتي انضمت إليها 50 دولة ، بهدف تعزيز الالتزام باتفاقيات المنظمة الدولية المدنية ودعم العمل الجماعي لتنمية البحوث الموجهة لتطوير وتعمير الدول.

    وأشاد ويلفريد ليمك المستشار الخاص ونائب الأمين العام للأمم المتحدة المعني بالرياضة من أجل التنمية والسلام بالدور الذي تلعبه قطر في الشرق الأوسط والخليج العربي على المستوى الرياضي من خلال استضافتها لعدة تظاهرات ذات صدى عالمي وكذلك لجهودها في مساعدة الدول النامية والأقل نمواً على بلوغ أهدافها التنموية بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة.

    ونظراً لهذه المكانة التي أصبحت تحتلها قطر على المستوى الإقليمي والدولي ، عبر ليمك خلال اجتماعه بناصر بن عبد العزيز النصر المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة عن أمله في أن تقوم اللجنة الأولمبية القطرية بعد التحاقها بمجموعة الدول الأصدقاء بلعب دور الوسيط لجعل دول أخرى من الخليج والشرق الأوسط تلتحق بالمجموعة.

    كما دار في هذا الاجتماع الذي تم بناء على طلب ليمك ، نقاشا حول الأهداف التي يرمي إليها مكتبه ومساعيه الرامية إلى جعل الرياضة من بين الروافد التي من شأنها أن تساعد أصحاب المصلحة الخاصة على إشاعة السلم الدولي وتقارب الثقافات وتعزيز الاحترام والتسامح بين مختلف الشعوب ، بغض النظر عن لغتهم ، أو عرقهم أو عقيدتهم الدينية ، فضلا عن تعزيز دور الرياضة في محاربة آفة المخدرات والجريمة التي تلحق بالشباب في جميع مناطق العالم.

    ويعxx انضمام قطر ، ممثلة في اللجنة الأولمبية القطرية ، إلى هذه المجموعة الدور الريادي الذي تلعبه الدولة من خلال الرياضة على الصعيدين المحلي والخارجي ، في خلق مجتمعات أكثر أمنا وصحة وسلاما حول العالم ، وفقا رؤيتها "لنكن وطنا رائدا يجمع العالم من خلال الرياضة".

    يشار أيضا إلى أن اللجنة الأولمبية القطرية أبرمت مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة في عام 2005 اتفاق شراكة نجم عنه إنشاء صندوق الرياضة العالمي، الذي يقع مقره بمبنى اللجنة الأولمبية.

    وتتماثل رؤية اللجنة الأولمبية القطرية مع رؤية صندوق الرياض العالمي وهو "تشجيع روح التفاهم والحب والصداقة بين الشباب من خلال الرياضة لنشر وتنمية أخلاق وقيم وروح الرياضة بينهم.

    ويهدف الصندوق إلى تطوير الرياضة بين الشباب كآلية لتحسين الصحة النفسية والبدنية للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاماً ، وذلك من خلال تعزيز مهاراتهم الاجتماعية وحمايتهم من وباء المخدرات والسلوك المنحرف ، هذا بالإضافة إلى أن الصندوق يسعى إلى توفير فرص المشاركةالفعالة للشباب الذين يعيشون بالدول النامية في رياضة الهواة.
    avatar
    الساهر
    شب جديد

    عدد المساهمات : 62
    تاريخ التسجيل : 30/03/2009

    رد: قطر رسميا فى مجموعه اصدقاء الرياضه

    مُساهمة من طرف الساهر في الثلاثاء مارس 31, 2009 8:53 am

    Smile مشكور على الخبريه أخي ميرو واصل معنا يعطيك العافيه
    avatar
    هيثم
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 421
    تاريخ التسجيل : 31/03/2009
    الموقع : http://www.2gram2.com/vb/

    رد: قطر رسميا فى مجموعه اصدقاء الرياضه

    مُساهمة من طرف هيثم في الأربعاء أبريل 01, 2009 1:52 pm

    شكورررررررررررررر على اخبار

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 2:50 am