شباب العرب

عزيزنا الزائر دعنا نتشرف بانضمامك الينا عن طريق ايقونة التسجيل اعلى الصفحة اما اذا كنت مسجل مسبقا فاضغط على ايقونة الدخول لتشارك بالمنتدى.

ملتقى شباب العرب


    اخبار صحية منوعة

    شاطر
    avatar
    abo ayham
    مشرف القسم الأدبي
    مشرف القسم الأدبي

    عدد المساهمات : 92
    تاريخ التسجيل : 04/04/2009
    العمر : 30
    الموقع : الروح

    حصري اخبار صحية منوعة

    مُساهمة من طرف abo ayham في الجمعة أبريل 10, 2009 3:20 pm

    عصير البرتقال يحميك من الأمراض



    أكدت دراسة استرالية حديثة أن تناول كوب من عصير البرتقال في الصباح أو ثمرة برتقال واحدة يساعد في علاج الكثير من الأمراض‏.
    وأشارت الدراسة إلى أن‏ البرتقال غني بالماء والسكر والفيتامينات والأملاح القلوية التي تحافظ علي شباب الخلايا وهو مانع للأxxدة، نظراً لإحتوائه علي مادة "البيوفلافونيد" التي تطهر من الميكروبات ولذا ينصح الأطباء المرضي بتناوله‏.‏
    وكشفت دراسة اخري عن وجود مادة في قشور الحمضيات تؤدي إلى خفض الكوليسترول بكفاءة أكثر من بعض العقاقير المخصصة لهذه الغاية‏ ,‏وثمرة البرتقال مفيدة في تنشيط الدورة الدموية وتعمل علي زيادة امتصاص الحديد‏,‏ مما يؤدي إلي رفع معدل مستوي الحديد في الدم ،كما يساعد البرتقال في زيادة النشاط والحيوية ويعتبر علاجاً فعالاً في حالة الرشح والأنفلونزا، طبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام".
    وأوضحت الدكتورة سهي نور الدين استشارية أمراض الكبد والجهاز الهضمي بمستشفي القصر العيني في مصر، أن البرتقال يساعد في تخفيف التوتر والضغط العصبي المصاحب للعمل وظروف الحياة العصرية‏، كما أن شرب نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد في الوقاية من السكتة الدماغية فضلاً عن دوره المعروف في المحافظة علي صحة وسلامة القلب وتخفيف ضغط الدم، كما يعد مصدراً مثالياً للكالسيوم والبوتاسيوم‏.



    الفول السوداني يخفف السعال الحاد



    كشف علماء سويديون أن الفول السوداني يحتوي على مادة كيمياوية تعرف بـ"الآرجنين" تخفف السعال وتفيد في القضاء على البكتيريا المسببة للسل.
    وأجرى علماء من جامعة لينكوبينج السويدية تجارب لإثبات هذه النظرية في دراسة شملت 120 مريضا بالسل في إثيوبيا، وقد أعطي المتطوعون إما كبسولات الآرجنين أو كبسولات وهمية لمدة أربعة أسابيع سوية مع العلاج العادي، وقد استجاب المرضى الذين تلقوا الآرجنينن أسرع للعلاج مقارنة بأقرانهم الذين لم يتعاطوه، حيث اختفت بمعدل أسرع أعراض مثل السعال الحاد، وقد أظهر فحص اللعاب مستوى أقل من البكتريا المسببة للسل مقارنة بالأشخاص الذين أخذوا الكبسولات الوهمية.
    وأوضح الباحثون أن الفول السوداني يقلل مستويات الكوليسترول الكلي في الدم، نظراً لإحتوائه على مادة "ريزفيراترول" التي أثبتت فعاليتها في المحافظة على سلامة القلب من الأمراض؛ مما يجعله أحد أنواع الأطعمة المفيدة التي تسهم في خفض معدلات الإصابة بالأمراض القلبية.
    ويعتقد الخبراء في مركز ويسكونسن الطبي أن انخفاض معدلات أمراض القلب في الأشخاص الذين يتناولون الفول السوداني يرجع بصورة رئيسية إلى فيتامين "E" المتوافر فيه وليس إلى مادة "ريزفيراترول"، وذلك بسبب صعوبة الكشف عن هذه المادة في دم هؤلاء الأشخاص.





    عصير الرمان يعالج تصلب الشرايين



    أكدت دراسة حديثة نشرتها مجلة "التغذية السريرية" الأمريكية أن عصير الرمان يقلل من تأثير الكوليسترول الضار في الشرايين، ويزيد من نشاط أنزيم مضاد للأxxدة بمقدار 20 % .
    وأوضح الباحثون الذين أجروا تجاربهم على الفئران أن عصير الرمان قلل من أكسدة الكوليسترول، ويمكن أن يقلل من ترسبه على جدران الشرايين، مما يقلل ضغط الدم الشرياني ويضاعف مستويات المواد المضادة للأxxدة المفيدة للصحة في الدم.
    وللرمان فوائد صحية عديدة، فقد أظهرت دراسة سابقة أن الرمان يفيد فى تقوية القلب و طرد الدودة الشريطية، والمساعدة في علاج الدوسنتاريا وعلاج الوهن العصبي والتهاب الغشاء المخاطي.
    وإذا شرب عصير الرمان ومحلى بالعسل فإنه يلين الأمعاء ويزيل الإمساك ويساعد في تنظيف مجاري التنفس و الصدر.



    الألياف تساهم في تخفيض السكر والكوليسترول في الدم



    نشرت جمعية التغذية الأميركية بحثا حول أهمية الألياف النباتية الموجودة في البقول والخضروات والفاكهة وذكرت الجمعية إن الألياف تتميز بقدرتها على امتصاص كمية كبيرة من الماء الموجودة في الأطعمة.
    وقالت الجمعية: إن الفرد الواحد يحتاج من 2035 غراماً على الأقل من الألياف الغذائية يومياً وهناك نوعان من الألياف الغذائية الأول الألياف القابلة للذوبان في الماء وتتميز بقدرتها على تخفيض معدلات السكر والكوليسترول في الدم، والثاني الألياف غير القابلة للذوبان والتي تساعد على منع الإصابة بالإمساك.
    ويجب أخيراً الانتباه إلى ضرورة الاعتدال في تناول الألياف والموازنة بينها وبين كمية السوائل المتناولة وإلا عانى الفرد إمساكاً شديداً.
    avatar
    abo ayham
    مشرف القسم الأدبي
    مشرف القسم الأدبي

    عدد المساهمات : 92
    تاريخ التسجيل : 04/04/2009
    العمر : 30
    الموقع : الروح

    حصري تابع اخبار صحية منوعة

    مُساهمة من طرف abo ayham في الجمعة أبريل 10, 2009 3:25 pm

    مشروبات الطاقة تدمر الكبد والجهاز العصبي



    حذرت دراسة حديثة من مشروبات الطاقة، وذلك بسبب احتوائها علي مواد كيميائية معينة تقلل فاعلية الجهاز العصبي وترفع الضغط وتزيد ضربات القلب‏,‏ كما أنها تدمر الكلي والكبد‏,‏ وقد يصل الأمر إلي حد إدمانها وحدوث اضطرابات نفسية‏.‏
    وأشار الدكتور سيد شلبي أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي بطب عين شمس، إلى أن هذه المشروبات ما هي إلا مواد صناعية تسبب خللاً في تفاعلات الجسم الداخلية ينتج عنه خلل في وظائف الأعضاء‏,‏ وهنا يبدأ الجسم في عدم التكيف مع المواد الطبيعية التي يفرزها والمسئولة عن توازنه‏,‏ ويصبح في حاجة دائمة إلي البديل الصناعي الخارجي لدرجة تصل إلي حد الإدمان، مما ينتج عنه تهيج الجهاز العصبي وزيادة في ضربات القلب‏,‏ وما ينسب إلي هذه المشروبات من كونها تحتوي علي نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية قد يشكل خطورة صحية حيث يصاحب تحولها بالجسم خروج مواد نيتروجينية ينتج عن زيادتها إجهاد للكبد والكلي وتسبب خللاً في توازن الدم‏.‏
    ومن جانبه، أوضح الدكتور سعيد عبد العظيم أستاذ الطب النفسي بقصر العينين، أن اعتماد الجسم علي أي مواد منبهة أو منشطة صناعية يسبب حالة إدمان تصل إلي تدمير الجهاز العصبي‏,‏ ولابد من تدوين جميع المعلومات عن محتوي مشروبات الطاقة علي العبوة مع التحذير من مخاطر سوء الاستخدام‏,‏ وتحديد الحد الآمن المسموح بتناوله يومياً وتحذير مرضي الكبد والسكر‏,‏ وذلك عن طريق جهات علمية متخصصة‏، طبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام".
    ويوضح الدكتور مصطفي نوفل أستاذ علوم وتكنولوجيا الأغذية بجامعة الأزهر، أنه يمكن للجسم الحصول طبيعيا علي مادة‏ "كارنيتين"‏ التي تسبب زيادة استخدام دهون الجسم وتوفيرها لمخزون العضلات من الجليكوجين‏,‏ فتزداد بالتالي قدرة التحمل البدني الشاق والطويل‏,‏ وبخاصة نوعياتها طويلة التركيب التي توجد بكثرة في الوجبات الغذائية‏,‏ ثم نقلها إلي "ميتوكوندريا" الخلايا ليتم حرقها وتحويلها إلي طاقة‏,‏ ويمكن الحصول علي "الكارنيتين" بتناول الأغذية الغنية به طبيعياً مثل لحوم الضأن ولحوم البقر وقلب الضأن وغيرها من اللحوم والدواجن‏,‏ ويستطيع الجسم تصنيع كميات صغيرة من "الكارنيتين" بتناول الوجبات المحتوية علي البقول والحبوب معاً مثل طبق الكشري وطبق الأرز بالعدس‏,‏ والطعمية بالسمسم‏,‏ مع الفول السوداني واللب الأبيض والموز والبرتقال‏.



    عسل النحل يقى من عسر الهضم



    أكد خبراء التغذية أن عسل النحل وسيلة جيدة للعلاج من الأمراض، لأنه طبيعي وبسيط ويؤدي إلى شفاء أسرع من وسائل العلاج الاخرى.
    وأوضح الخبراء أن عسل النحل مفيد جدا للوقاية من أمراض المعدة والباطنية والقولون وأيضا الانتفاخات والغازات وعسر الهضم والحموضة وما الى ذلك من أمراض المعدة وشتى أنواع الأمراض فيها.
    وأشاروا إلى أن العسل يعالج أمراض الصدر والربو والبلغم والسعال الشديد، وأمراض الكحة والحلق، وامراض القلب والضغط والشرايين.




    تفاحة واحدة يومياً تحميك من سرطان القولون



    توصل علماء ألمان إلى دليل جديد على صحة المقولة القديمة بأن تفاحة واحدة في اليوم تبعدك عن زيارة الطبيب، وذلك لإظهار أن التفاح يساعد على تقليل إحتمالات الاصابة بسرطان القولون.
    وتوصل فريق من الباحثين الألمان بقيادة الدكتور ديتر شرينك، إلى أن التفاح وعصير التفاح يزيد من الميكانزمات البيولوجية التي تنتج مكونات مضادة للسرطان خلال عملية التخمر.
    وتوضح أبحاثهم أن مادة البكتين في التفاح ومستخلصات عصير التفاح لها تأثيرات مضادة للسرطان على القولون، مؤكدين أن وجود بكتين التفاح ومستخلصات عصير التفاح يزيد من وجود الxxدات المركبة التي يعتقد إنها مادة أيضية واقية كيماوية تمنع حدوث سرطان القولون والمستقيم، طبقاً لما ورد "بوكالة الأنباء القطرية".
    يذكر أن التفاح مصدر رئيسي للألياف الطبيعية يتسم بوزن منخفض الجزيئات من مضادات الأxxدة في الوجبة الغربية، وقالوا أنه يمكن توقع أن يكون لمنتجات التفاح الغنية بالبكتين تأثير مضاد للسرطان على القولون.



    أوراق اللوره تخفض ضغط الدم



    أكد باحثون أن أوراق نبات اللوره الذي يضاف إلى الأطعمة لإعطائها نكهة طيبة له فوائد طبية عديدة.
    وعن استخدامها، أفادت الدكتورة نيفين عبدالهادي المدرس بكلية الصيدلة جامعة الأزهر بأنه يتم غلي أوراق اللوره ويؤخذ منها كوب يومياً فهي مهضمة ومدرة للعصارة الصفراوية وتخفض ضغط الدم، إلا أنها تحذر مستخدمي مغلي أوراق اللوره عند تناولها خاصة مرضى السكري الذين يتعاطون الأنسولين لأنه يخفض من نسبة سكر الدم، كذلك تجب مراعاة عدم بلع أي قطعة من الأوراق حيث إن لها حوافا حادة من الممكن أن تتسبب في حدوث نزيف داخلي، كذلك يجب عدم تناول المرأة الحامل مغلي أوراق اللوره لخطورته على الحمل.
    التوت قد يسبب الإصابة بحصى الكلى



    أفادت نتائج دراسة حديثة بأنه على الرغم من أن التوت البري يفيد في الوقاية من التهابات القناة البولية الجرثومية، لكن الاشخاص الذين يملكون تاريخاً سابقاً للإصابة بحصى الكلى قد يعرضون انفسهم لخطر كبير إذا ما تناولوا ثمار هذا النبات أو مكملاته الغذائية المستخلصة علي شكل أقراص.
    وأوضحت الدكتورة مارثا تيريس، من المركز الطبي في جامعة ستانفورد الأمريكية، أن مركبات الاوكزاليت في التوت تتفاعل مع الكالسيوم لتكوين مركب كالسيوم أو كزاليت، الذي يتجمع ويترسب في الكلي علي شكل حصوات عندما يصبح البول مشبعاً به.
    وأشار الباحثون في دراستهم التي نشرتها "مجلة المسالك البولية الطبية المتخصصة"، إلى أن زيادة مركبات الاوكزاليت في البول الي أعلي من حده الطبيعي حتي بنسبة 10 في المائة فقط يسبب ترسب الكالسيوم أو كزاليت، لذلك فإن الاوكزاليت الموجود في الغذاء يشجع علي تشكل حصي الكلي عند الاشخاص الحساسين



    الطماطم تحمي الجلد



    أظهرت دراسة بريطانية أن البيتزا وطبق السباغيتي بولونيز قد يصبحان وسيلة جديدة في مكافحة حروق الشمس والتجاعيد.
    وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن فريقاً بريطانياً اكتشف أن إضافة 5 ملاعق من معجون الطماطم إلى الغذاء اليومي لـ10 متطوعين قد حسنت من قدرة جلدهم على حماية نفسه من الأشعة ما فوق البنفسجية المؤذية.
    يشار إلى أن هذه الأشعة قد تتسبب بشيخوخة البشرة المبكرة وحتى إصابتها بالسرطان. وأظهرت الدراسة التي قدمت إلى الجمعية البريطانية لدراسة علم الجلد وأمراضه ان مادة الليكوبين المضادة للتأxxد هي السبب في هذه الإفادة الواضحة. وكان قد تبين قبل فترة أن المواد الموجودة في الطماطم تقلص من مخاطر الإصابة بسرطان البروستات.
    وقالت البرفيسور ليسلي رودس من جامعة مانشستر "ان الغذاء الذي تتوفر فيه كميات من الطماطم يزيد من معدل الكولاجين في الجلد ما يؤخر الشيخوخة". وحذر معدو الدراسة من ان الطماطم تعتبر "إضافة مساعدة" وليس بديلاً عن كريم الوقاية من الشمس.
    وقال الدكتور كولن هولدن من الاتحاد البريطاني لأطباء الجلد "على الرغم من انخفاض الحماية التي يوفرها الليكوبين إلاّ أن هذا البحث يثبت أن النظام الغذائي الذي يحتوي على مستويات عالية من الطماطم المضادة للتأxxد يشكل وسيلة جديدة للحماية من أشعة الشمس".


    الطبخ بالفلفل الأحمر يقي من السرطان



    أفاد باحثون بأن استعمال الفلفل الأحمر في الطبخ يساعد في الوقاية من السرطان بسبب خصائصه الشفائية.
    وأشار الباحثون إلى أن مادة "capsaicin" الموجودة في الفلفل الأحمر تقضي على خلايا السرطان، مؤكدين أن هذه المادة هى التي تنتج إحساس باللهيب في الكثير من التوابل الحارة وهو موجود بشكل خاص في الفلفل الأحمر.
    وفي الصين يستخدم الفلفل الحار كفاتح للشهية ولتعزيز إفرازات اللعاب التي تساعد على الهضم، كما يساعد الشرايين والأوردة والأوعية الشعرية على استعادة مرونتها عن طريق تغذية الخلايا وتخفيض الكوليسترول.
    avatar
    عكا
    مشرفة القسم الأسري
    مشرفة القسم الأسري

    عدد المساهمات : 174
    تاريخ التسجيل : 01/04/2009
    العمر : 38

    حصري رد: اخبار صحية منوعة

    مُساهمة من طرف عكا في الأحد أبريل 12, 2009 12:22 pm

    ما شاء الله

    بصراحه معلومات كتير حلوة


    يسلموووووو

    تقبل مروري
    avatar
    نودى
    شب فعال
    شب فعال

    عدد المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 04/04/2009
    العمر : 34

    حصري رد: اخبار صحية منوعة

    مُساهمة من طرف نودى في الأحد أبريل 19, 2009 12:31 am

    يسلمووو اديك بجد نصائح ومعلومات كتيير حلوه


    تقبل مرورى

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أبريل 24, 2018 4:32 pm