شباب العرب

عزيزنا الزائر دعنا نتشرف بانضمامك الينا عن طريق ايقونة التسجيل اعلى الصفحة اما اذا كنت مسجل مسبقا فاضغط على ايقونة الدخول لتشارك بالمنتدى.

ملتقى شباب العرب


    التوازن ضروري اثناء ممارسة تمارين رياضية

    شاطر
    avatar
    نودى
    شب فعال
    شب فعال

    عدد المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 04/04/2009
    العمر : 34

    التوازن ضروري اثناء ممارسة تمارين رياضية

    مُساهمة من طرف نودى في السبت أبريل 11, 2009 4:27 am

    أفاد باحثون بأنه بإمكان معظم الذين يمارسون رياضة الركض معرفة المرحلة التي يحققون فيها التوازن بين السرعة في العدّو والشعور بالراحة،
    أي ذلك الوقت الذي يشعرون فيه بأن سيقانهم أصبحت لينّة وسهلة الحركة وقلوبهم نشيطة تضخ الدم إلى كافة أعضاء الجسم وعندما ينتابهم شعور بأنهم قد يركضون لمسافات طويلة جداً.
    وأشار الباحثون إلى أن الباحثين في جامعة ويسكونسين- ماديسون يعتقدون أن لديهم تفسيراً لذلك، ولسنوات طويلة كان يظن أن للإنسان طاقة أو قدرة معينة على الركض وبأنه يحتاج لمقدار معين من الطاقة كي يركض لحوالي كيلومتر مثلاً، لا فرق إن استطاع القيام بذلك خلال 5 أو 10 دقائق على الرغم من أن الركض بشكل أسرع يتطلب حرق سعرات حرارية أكثر.
    وأجرت الباحثتان دراسة شملت رجالاً ونساء طلب منهم القيام بستة تمارين رياضية مختلفلة السرعة على جهاز التريدميل "الآلة المخصصة للركض والمشي" وكانتا خلال ذلك تراقبان كمية الهواء التي كان هؤلاء يتنشقونها وكذلك كمية ثاني أxxيد الكربون التي يزفرونها حيث تبين، كما كان متوقعاً، أن كل مشارك في الدراسة كانت له قوته وسرعته الخاصة، ولكن تبين أيضاً أنه كانت هناك معدلات سرعات "مثالية" لكل شخص شارك في الركض كانت تتطلب جهداً طاقوياً خفيفاً.
    avatar
    عكا
    مشرفة القسم الأسري
    مشرفة القسم الأسري

    عدد المساهمات : 174
    تاريخ التسجيل : 01/04/2009
    العمر : 38

    رد: التوازن ضروري اثناء ممارسة تمارين رياضية

    مُساهمة من طرف عكا في الأحد أبريل 12, 2009 12:18 pm

    ايوا يا نودي

    شجعي على ممارسه الرياضه

    ههههههه

    لا تنسي تركضي شوية حول بيتكم


    تقلي مروري

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أبريل 24, 2018 4:30 pm