شباب العرب

عزيزنا الزائر دعنا نتشرف بانضمامك الينا عن طريق ايقونة التسجيل اعلى الصفحة اما اذا كنت مسجل مسبقا فاضغط على ايقونة الدخول لتشارك بالمنتدى.

ملتقى شباب العرب


    فتاة فلسطينية من قطاع غزة تُدخِل فتاة أمريكية الإسلام‏

    شاطر
    avatar
    الحب الجميل
    شب جديد

    عدد المساهمات : 33
    تاريخ التسجيل : 01/04/2009

    فتاة فلسطينية من قطاع غزة تُدخِل فتاة أمريكية الإسلام‏

    مُساهمة من طرف الحب الجميل في الثلاثاء أبريل 21, 2009 5:58 am

    فتاة فلسطينية من قطاع غزة تُدخِل فتاة أمريكية الإسلام‏


    لقد رأيت النور لأول مرة في حياتي ... كانت هذه أول كلمات تقولها برووك بويو بعد إسلامها، وفاضت عيناها بالدموع، قصة ليست غريبة ولا هي بالعجيبة، الشابة نفين صالح أبو

    طعيمة، تسعة عشرة عاماً فلسطينية من محافظة رفح ، حصلت على منحة في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية نيويورك في مدينة كانتون وبالتحديد في جامعة سانت لورنس، لدراسة العلاقات الدولية والعلوم السياسية هناك، حلمها الوحيد هو إكمال دراستها والعودة لوطنها، هناك في أمريكا تشعر بعظمة الإسلام حيث لا مسلمين إلا القلائل، وفي ذلك المسجد الصغير في بلدة بوتسدام التقى المسلمون يوم الجمعة جمعتهم الأقدار من كل الأقطار، فتجد المصري والتركي والعراقي واللبناني والإيراني وأهل الضفة وغزة، وما أن تبدأ الخطبة حتى تجد شاباً باxxتانياً يخطب فيهم بعربيته المتواضعة، وبعد الفراغ من الصلاة يجلس الجميع يسلم ويسأل عن الأحوال، وتشعر بعظمة الإسلام ... من كل بقاع الأرض جمعهم الإسلام في ذلك المسجد للصلاة والعبادة، لم تشعر بهذه الأحاسيس من قبل وقالت أنها رأت الإسلام في عيونهم يتعملق ويكبر ويكبر ... في ذلك الوقت سكنتها أمنية أن تدخل أحداً في الإسلام وتعلمه إياه... ولم يخيب الله رجاء الصغيرة المغتربة ، حتى التقت بإحدى الطالبات الأمريكيات في الجامعة برووك بويو ثمانية عشر عاماً من مدينة ليxxن، تدرس الصحافة والإعلام بالجامعة.

    وقد نشأت علاقة صداقة بين نفين وبرووك، في ذلك الوقت أعجبت برووك بنفين وبالإسلام، وأصبحت تحدث نفين عن رغبة ما في نفسها، بأنها تجد في نفسها شيئاً غامض كأنه نور عليه غبار يحتاج لنفضه، وأخذت تحدثها بأنها لا تحب الكنيسة ولا تذهب إلى هناك، لكن المشكلة أن الصورة لديها عن العرب والمسلمين مشوهة بما يبثه الإعلام الغربي والأمريكي من جور وظلم بحق العرب والإسلام.

    كانت هنا الفرصة السانحة لنفين لتساعد برووك بنفض الغبار عن قلبها لينتشر ذلك النور في كل مكان ويسري في جسدها، لتدخل الإسلام، وبدأت الرحلة مع نفين وبرووك... رحلة دخول الإسلام ... وبكل القوة التي منحها الله نفين كانت تعمل جاهدة ليل نهار لتوصل المعلومة الصحيحة لبرووك حتى أنار الله قلبها وأخذت تتقبل الإسلام والعرب بشكل جيد، ثم بدأت تسأل عن كيفية الوضوء والصلاة، ولبس الحجاب، وتتعلم تعاليم الإسلام، لتقف برووك أمام نفسها تتساءل عن الجهاد في سبيل الله ومعناه، وأخذت تقرأ لتعرف أن العرب ليسوا بإرهابيين ولا قتلة أو سفاحين كما صور لهم الإعلام الغربي ، لتعرف أن الإسلام انتشر بالرفق والحسنى والسماحة .

    وأعلنت برووك إسلامها لأول مرة بقول الشهادتين، وفاضت عيناها بالدمع الغزير وهي تقول كنت أعرف أن هناك نوراً يسطع في مكان ما ولكني لم أجده، خرجت برووك من الظلمات إلى النور من الجحيم إلى الحياة كما صورت ذلك بكلماتها وارتدت الحجاب وأصبحت تؤدي الصلوات الخمسة مع نفين وهي تؤم بها، وتتعلم معها القرآن الكريم.

    والأجمل في حياة نفين هي أنها ستذهب للمسجد لتقول الشهادتين وتعيدها برووك من ورائها ، فتكون نفين بذلك قد حققت الحلم العظيم ولتدخل برووك الإسلام من أوسع أبوابه ، وتفوز بنعيم الدنيا والآخرة.

    هذا مثل لطالبة عربية تدرس في الجامعات الأمريكية، فلماذا لا يحذو العرب حذو نفين ويسيرون على نهجها في نشر الإسلام وتغيير الصورة التي يرسمها الإسلام الغربي الجائر بحق ديننا وتعاليمنا ومبادئنا، لماذا لا تتكاثف الجهود لنشر الإسلام كل من موقعه، واليوم بيدينا تكنولوجيا الانترنت والاتصالات فلماذا لا نستغلها في نشر الإسلام وننتصر لأنفسنا ولنبينا المصطفى عليه الصلاة والسلام.

    دخلت برووك الأمريكية الإسلام، وتمضي نفين الفلسطينية في حياتها التعليمية وكلها فخراً وعزة بأنها مسلمة وعربية ومن فلسطين.
    avatar
    هيثم
    المراقب العام
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 421
    تاريخ التسجيل : 31/03/2009
    الموقع : http://www.2gram2.com/vb/

    رد: فتاة فلسطينية من قطاع غزة تُدخِل فتاة أمريكية الإسلام‏

    مُساهمة من طرف هيثم في الأربعاء أبريل 22, 2009 9:00 am

    مشكور اخي الحب الجميل وننتضر مزيد من وضيعك رائعه


    وتحياتي لجميع
    avatar
    عكا
    مشرفة القسم الأسري
    مشرفة القسم الأسري

    عدد المساهمات : 174
    تاريخ التسجيل : 01/04/2009
    العمر : 39

    رد: فتاة فلسطينية من قطاع غزة تُدخِل فتاة أمريكية الإسلام‏

    مُساهمة من طرف عكا في الأربعاء أبريل 29, 2009 1:26 pm

    بارك الله بها وهنيئا لها

    لكن المشكله تكمن في انه مثلما كانت هذه الفتاه عباره عن مرشده ومساعده لاظهار جماليه الاسلام هناك من يؤثرون سلبيا على هذه الصورة


    شكرا على الطرح المميز

    تقبلوا مروري
    avatar
    نودى
    شب فعال
    شب فعال

    عدد المساهمات : 182
    تاريخ التسجيل : 04/04/2009
    العمر : 35

    رد: فتاة فلسطينية من قطاع غزة تُدخِل فتاة أمريكية الإسلام‏

    مُساهمة من طرف نودى في السبت مايو 02, 2009 5:09 am

    يسلموو اديك على الموضوع الكتير الحلو ووالله يعطيك العافيه وباانتظار مزيد من مواضيعك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 5:47 am